الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين يحذر من الانتقال إلى 7 دوريات


الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين يحذر من الانتقال إلى 7 دوريات
د. عمرو حافظ
رياضي
اخبار عالمية
الرياضة حول العالم

أصدرت رابطة اللاعبين المحترفين التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانًا تحذر فيها اللاعبين من الانضمام إلى 7 دوريات، أبرزها الدوري السعودي.

جاء ذلك البيان، بسبب الانتهاكات المالية والتعاقدية واسعة النطاق في تلك البلدان، وهي (الجزائر والصين واليونان وليبيا ورومانيا والسعودية وتركيا).

في رومانيا وتركيا، تظل الانتهاكات التعاقدية من قبل أندية متعددة -بما في ذلك التخلف عن سداد الرواتب- مشكلة طويلة الأمد ومتكررة.

لا يزال العدد المتزايد من الأندية في رومانيا التي تدخل في إجراءات الإفلاس له عواقب وخيمة على اللاعبين، مما يدفعهم إلى إجراءات إفلاس لا تنتهِ أبدًا مع فرصة ضئيلة أو معدومة للحصول على أي تعويض.

في دوري الدرجة الثانية في اليونان، غالبًا ما تغلق الأندية دون الوفاء بديونها، على مدار العامين الماضيين، كانت اليونان الدولة التي تضم أكبر عدد من اللاعبين الذين يسعون للحصول على بعض رواتبهم غير المدفوعة من صندوق حماية اللاعبين في فيفا.

بينما فيما يتعلق بـ ليبيا، تشعر الرابطة بقلق متزايد بشأن العدد الكبير والذي يزداد كل يوم من اللاعبين الأجانب التي تقطعت بهم السبل في ليبيا لأن الأندية التي تتعاقد معهم ترفض تقديم الوثائق ذات الصلة، لمغادرتهم.

وشدد البيان، على تحذير اللاعبين الذين لديهم تواصل أو مفاوضات مع أندية في البلاد السابق ذكرها.

 

التعليقات


أضف تعليقك هنا