اتحاد الرياضة للجميع يُطلق النسخة الثانية من برنامج المخيمات الصيفية


اتحاد الرياضة للجميع يُطلق النسخة الثانية من برنامج المخيمات الصيفية
د. عمرو حافظ
رياضي
اخبار عالمية
الرياضة حول العالم

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، عن إطلاق برنامج المخيمات الصيفية في نسخته الثانية وبدء مرحلة التسجيل للأطفال والشباب من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 18 عامًا اعتبارًا من 22 يونيو الجاري.

وأوضح الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، أن التسجيل سيكون متاحًا على مواقع أندية الأحياء ويستمر حتى اكتمال العدد المطلوب، على أن تُمنح الأولوية وفقًا لأسبقية الحضور.

وأشار الاتحاد إلى أنه تم تخصيص 13 مركزًا ضمن مراكز أندية الحي الترفيهية التعليمية، ثمانية منها للبنين في الرياض، وجدة، والطائف، والظهران، وخميس مشيط، وجازان، وتبوك، وحفر الباطن، كما توجد خمسة مراكز للبنات في الرياض، وجدة، والجبيل، وعنيزة، وحائل.

وتمت زيادة الطاقة الاستيعابية للمخيمات هذا العام لتستوعب أكثر من 3000 طفل. وتستمر فترة البرنامج لمدة خمسة أسابيع ابتداءً من تاريخ 17 يوليو وحتى 18 أغسطس من هذا العام، حيث يبدأ وقت الفعاليات عند الخامسة عصرًا وتنتهي عند العاشرة مساءً، خلال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس.

وسبق للاتحاد أن أقام خلال العام الماضي النسخة الأولى من برنامج المخيمات الصيفية بالتعاون مع القطاع الخاص بالإضافة إلى تفعيل الاتحاد خلال الفترة الماضية العديد من الأنشطة الموجهة لفئة الشباب والأطفال والعائلات.

ويهدف اتحاد الرياضة للجميع إلى تحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة ضمن رؤية المملكة 2030، مثل غرس مفاهيم مجتمعية جديدة تتضمن أهمية ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحية، وإيجاد حاضنة متميزة للأطفال والشباب خلال فترة العطلة الصيفية، ومساعدتهم على تعزيز لياقتهم البدنية وقدراتهم الذهنية عبر الانخراط في أنشطة تجمع بين المتعة والحركة.

يذكر أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وبدعمٍ من وزارة الرياضة يكثف العديد من جهوده في إطلاق العديد من المبادرات والفعاليات للإسهام في تحقيق أحد مستهدف اتبرنامج جودة الحياة وهو رفع نسبة الأشخاص الممارسين للأنشطة الرياضية والبدنية بشكل منتظم لتصل إلى 40 ٪ بحلول العام 2030.

 

التعليقات


أضف تعليقك هنا