الجامعة الإسلامية تطلق مبادرة وطن السلام


الجامعة الإسلامية تطلق مبادرة وطن السلام
الجامعة الإسلامية
خبر
السعودية
المدينة المنورة

دشن  سمو رئيس الجامعة ألاستاذ الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود صباح  الخميس ١٨شوال للعام الحالي 1443هـ  (مبادرة السعودية وطن السلام ) وذلك بالشراكة مع مركز الوعي الفكري التابع لوزارة التعليم.

واشاد سموه في الكلمة التي القاها خلال التدشين بما تحضى به الجامعات السعودية والمنح الدراسية من دعم متواصل من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهم الله - وقال سموه ان هذه المبادرة التي تنطلق من مدينة رسول الله صل الله عليه وسلم وفي رحاب الجامعة الاسلامية هي رسالة حب وولاء لمملكة العطاء، المملكة العربية السعودية لضيوفها الكرام سفراء الاعتدال ورسل المعرفة طلاب المنح بالجامعات السعودية لتعريفهم بالمملكة وتاريخها ومنهجها الوسطي وموروثها الثقافي ومنجزاتها الحضارية لتكون جسرًا للتواصل الثقافي في مجتمعاتهم وتعزيزًا للمحتوى المعرفي عن المملكة بمختلف لغات العالم.

واضاف سموه تأتي هذه المبادرة النوعية لتأكيد الدور الحيوي للجامعات في التواصل الثقافي والمعرفي بين الثقافات والشعوب في مختلف دول العالم وتعزيز دور طلاب المنح بالجامعات السعودية للقيام بأدوارهم في مجتمعاتهم.

وتهدف المبادرة التي اطلقتها الجامعة الإسلامية إلى تعريف طلاب المنح الدوليين بالجامعات السعودية بالمملكة العربية السعودية وتسليط الضوء على رؤيتها وموروثها التاريخي والثقافي ومنجزاتها الرائدة، وإبراز جوانب من الثقافة السعودية والعادات والتقاليد الإجتماعية الأصيلة والقيم الرائجة وذلك بمختلف لغات العالم .

وسيتم إعداد الطلاب وتهيئتهم من خلال ورش تدريبية متنوعة وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات (وزارة التعليم – دارة الملك عبدالعزيز – التواصل الحكومي – وزارة السياحة – وزارة الشؤون الإسلامية – الرئاسة العامة لشؤون الحرمين – وزارة الحج والعمرة ) وللمبادرة مساران:

اولها : تعريف الطلاب الدوليين بالمملكة وعلى تاريخها وموروثها الأصيل الراسخ. 

والثاني : تعزيز المحتوى الإعلامي عن المملكة بلغات العالم.

 

التعليقات


أضف تعليقك هنا