هتان البقيلي يحصد المركز الأول في بطولة الاتحاد السعودي للأمن السبراني


هتان البقيلي يحصد المركز الأول في بطولة الاتحاد السعودي للأمن السبراني
نوف عبدالغفار
مكتب الصحيفة
خبر
السعودية
المدينة المنورة

ضمن إطار منجزات طلاب جامعة طيبة بالمدينة المنورة حصل الطالب هتان خالد البقيلي من تخصص نظم المعلومات على المركز الأول في بطولة الاتحاد السعودي للأمن السبراني والبرمجة والدرونز وذلك في تحدي التقط العلم الذي يأتي ضمن مبادرة سايبر نايت التي استمرت من 18 رمضان الى 20 رمضان.

تضمنت البطولة مسابقة التقط العلم والتي تهدف الى ممارسة مهارات الامن السبراني بشكل عملي كالتشفير واكتشاف ثغرات المواقع وتحليل الشبكات والبرامج الخبيثة , كما تضمنت ايضًا مسابقة سايبر نايت التي تعد مبادرة من هيئة الاتحاد السعودي للامن السبراني والبرمجة والدرونز.

من جهتها تقدمت هيئة الاتحاد السعودي للأمن السبراني والبرمجة والدرونز عبر حسابها في تويتر بتوجيه المباركة للطالب هتان البقيلي وشكر المشاركين في المسابقة والقائمين على هذه البطولة لما قدموه من خبرات وإلهام الشباب.

في ذات السياق عبّر هتان البقيلي لعيون المدينة حول تحقيقه المركز الأول بالمسابقة: الحمدلله سعيد جداً بحصولي على المركز الأول في المسابقة واعتبره انجاز جميل وممارسة عملية جيدة ساعدت في تجهيزي لسوق العمل مستقبلاً.

الجدير بالذكر ان المسابقة تستهدف جميع المهتمين في مجال الامن السيبراني داخل المملكة واشتملت المسابقة على 10 تحديات في مجال الامن السبراني يتنافس فيها المشاركون فرديًا لمدة 6 ساعات في مجالات التحقيق الجنائي الرقمي والهندسة العكسية وتحليل الشبكات والتشفير والبرمجة وPWN بجموع جوائز تصل الى 50 الف ريال مقسمة على المشاركين.

وبدوره تقدم الطالب هتان بالشكر للاتحاد السعودي للأمن السبراني على اتاحة الفرصة للشباب لإبراز مهاراتهم, متمنيين له التوفيق والنجاح.

 

التعليقات


أضف تعليقك هنا