مقهى حبر ينظم لقاءات ثقافية


مقهى حبر ينظم لقاءات ثقافية
أمل السهلي
مكتب الصحيفة
خبر
السعودية
المدينة المنورة

تشهد المقاهي قفزة جديدة من نوعها من خلال برنامج أطلقته وزارة الثقافة باسم" الشريك الثقافي"، ويتم ذلك عن طريق اتاحة عقود بين وزارة الثقافة وبين المقاهي ذات التوجه الثقافي من أجل تنظيم فعاليات أدبية ثقافية بهدف جعل الثقافة أسلوباً للحياة وتعزيز قيمة الأدب في حياة الأفراد، إضافة الى أن وزارة الثقافة وضعت جائزة مالية بقيمة 100ألف ريال تعطى كل عام لأفضل شريك أدبي.

 فقد نظم صالون إنسان الثقافي لقاء عن أسرار السعادة بالتعاون مع مقهى حبر الثقافي الشريك الأدبي لوزارة الثقافة في المدينة المنورة، حيث قام بتقديم اللقاء المستشار ممدوح الحربي خبير في السلوك الإنساني والنفس البشرية،

وقد استهدف اللقاء تثقيف الناس وتقديم المعلومات وكل ما هو جديد ويخص النفس البشرية وتحديدا تم التحدث عن أسرار السعادة عن طريق تقسيم اللقاء لستة محاور رئيسية وهي: حقيقة السعادة ومعناها، هرمونات السعادة وأنواعها، قوانين السعادة، أهم صفات السعداء، استراتيجيات السعادة الثمانية، وأخيرا مدمرات السعادة.

وقد صرح الأستاذ أصيل اليامي مدير العلاقات في مقهى حبر الثقافي أن الهدف الرئيسي من خلال عمل هذه اللقاءات والندوات الثقافية هو خلق حراك ثقافي في منطقة المدينة المنورة وتوفير حاضنة من المبدعين والمثقفين والمثقفات ممن يرغبون بتقديم لقاءات في أجواء ثقافية ومحفزة لهم بشكل رسمي ومصرح به.

وعبر المستشار ممدوح الحربي أنه يكون في قمة السعادة عندما يقوم بتقديم هذه اللقاءات الثقافية لأن من خلالها يتم نشر الثقافة والوعي لدى الناس فهمي لقاءات تساعدهم في فهمهم لأنفسهم وتساعدهم أيضا في كيفية التعامل مع الناس في حياتهم اليومية.

وصرح المستشار انه سيكون هناك لقاءات دورية مستمرة في مقهى حبر الثقافي وسيتم توزيع شهادات لجميع الحاضرين في كل لقاء.

 

التعليقات

موضوع ممتاز وافكار نافعة ومفيدة ان شاء الله
وإلى الأمام فالكم التوفيق والنجاح الدائم
اشكر المقهى على هذه البادره الجيده واتمنى من المقاهي الأخرى تفعيل هذه النشاطات المفيده التي تثري افكار رواد المقاهي وقضاء اوقاتهم في كل ما هو مفيد
والشكر للمحاضر في اختيار هذا الموضوع وهو حديث الساعه خاصة للأبناء لقضاء اوقات تغذي افكارهم بما هو مفيد
والشكر موصول للكاتبه التي نقلت هذا الحدث بكل حرفيه حيث غطت جميع موضوع اللقاء بإسلوب راقي وسهل لكل فئات القراء .
الله يوفقك يارب 💜

أضف تعليقك هنا