المقالات

إنجازات غير مسبوقة لفرع وزارة الرياضة بمنطقة مكة المكرمة


بقلم / د. عمرو بن خالد حافظ
رياضي

تزامناً مع التطوير اللامحدودة والدعم من قبل القيادة الرشيدة من والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان والمتابعة الحثيثة من وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي حيث انعكس ذلك بصورة مباشرة على مكاتب الوزارة في مملكتنا الغالية، وحديثي عن فرع وزارة الرياضة بمنطقة مكة المكرمة وما حدث فيه من تغيير إيجابي واضح من حيث التعامل وخلق روح العمل بين الموظفين والموظفات في العمل الإداري بمنهجية خلاقة وإبداعات جماعية من قبل فريق العمل المتواجد بفرع منطقة مكة المكرمة وإدراج واكتشاف قدرات الشباب الموجودين بالفرع والاستفادة من خبراتهم على الرغم من تعرضهم للإحباط سابقاً، لكن بحكم الإدارة الناجحة  تكللت جهود مديرها الأستاذ عبدالعزيز بن محمد بن عبود بالنجاح  بتحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية وتفعيل مجموعة من المبادرات الرياضية إضافة في تحقيق البرامج الرسمية للشؤون الشبابية.

والبطولات والمباريات الرسمية لجميع الاتحادات الرياضية والمجتمعية والتطوعية، والمتابعة الثاقبة على جميع الصالات والمراكز الرياضية وتفعيل الزيارات الرقابية على الأندية الحكومية لتطبيق نظام الحوكمة والاشراف على الدورات التدريبية الخاصة بمعهد إعداد القادة بالمنطقة، وتحسين تجربة الحضور للمباريات والفعاليات التي تشرف عليها وزارة الرياضة وتمكين المرأة للمساهمة في المنظومة الرياضية.

وتعزيز وزيادة الأنشطة الرياضية المجتمعية بالشراكة والتعاون مع مختلف الجهات وتشجيع القطاع الخاص على المساهمة في تنمية القطاع الرياضي لتطوير الأكاديميات الرياضية، وتنظيم الهيكل الوظيفي للفرع وإعادة هيكلة الأقسام، ودعم وتحفيز الموظفين المتميزين، واستقبال وفد الاتحاد الآسيوي للاطلاع على مرافق استضافة كأس آسيا 2027، المشاركة الفعالة لنجاح مشروع الفورميلا (1).

أما عن إحصاءات فروع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة لزيادة ممارسين الرياضة وعددهم (١١) فرع لعام ٢٠٢١- ٢٠٢٢ م على النحو التالي:

فرع الوزارة (٢٧٤٩) - العاصمة المقدسة (٢٩١٣) الطائف (٢٠٤٣)، أما يخص الألعاب المختلفة لعدد (١٢) فرع ممثلة في فرع الوزارة (٩٢) العاصمة المقدسة (٣١) الطائف (١٢) كما أشرف على عدد (١٣) فرع للوزارة (٣٧) رياضة وعدد (٥٤١) بطولة ومباريات.

الأندية التابعة للفرع: محافظات:

جدة (الاتحاد - الأهلي - جدة - ذوي الإعاقة - الصم) العاصمة المقدسة (الوحدة - حراء) الطائف (ذو الإعاقة- وج الرياضي - عكاظ) رابع (الانتصار) القنفذة (القنفذة) الليث (الليث).

أبرز الاحداث والإنجازات:

استضافت عدد من المناسبات الرياضية والمبادرات التطوعية أما الرياضة فهي:

(سباق فورمولا 1 - بطولات محترفي الغولف - بطولة السلة العالمية 3 3

ختام رالي داكار ٢٠٢١ م - بطولة كرة الماء الشاطئية الدولية الأولى - كأس العالم لأندية كرة اليد - كأس العالم لرفع الاثقال - إعادة افتتاح استاد الأمير عبدالله الفيصل)

أما التطوعية: (مبادرة لحماية النمر العربي - صنع خارطة للعالم باستخدام أغطية بلاستيكية كأكبر خارطة في العالم - تطوعية صحية).

وبعد هذه النجاحات التي حصلت في فرع الوزارة في منطقة مكة المكرمة جاء الحصاد الحصول على جائزة إمارة مكة المكرمة للتميز الإداري وكذلك ومحافظة جدة للإبداع. 

كُل ذلك من أجل المساعدة في تطوير الرياضة بصورة مميزة لتحقيق أهداف مبادرة ولي العهد ٢٠٣٠ م.

ولا يفوتني الشكر والامتنان لجميع العاملين والعاملات في وزارة الرياضة بمنطقة مكة المكرمة وإلى الأمام وفقكم الله لما فيه خدمة المليك والوطن.

 

 

التعليقات


أضف تعليقك هنا